09 أكتوبر 2015

مرشحة القومى للمرأة تستغيث بالرئيس لاستبعادها من الانتخابات البرلمانية



تقدمت المهندسة منى حامد ، مرشحة المجلس القومى للمرأة فى الانتخابات البرلمانية القادمة ، باستغاثة عاجلة للرئيس عبد الفتاح السيسى ، من قرار استبعادها من الترشح  بسبب إجراءات اللجنة العليا للانتخابات والتي تعارضت مع قرارات وزارة الصحة فيما يتعلق بالكشف الطبى.
 وطالبت حامد السيسى بالتدخل لإنصاف المرأة المصرية واستثنائها ، مشيرة إلى أنها تقدمت بأوراق ترشحها فى المرة الأولى وحصلت على رقم ورمز .
وشددت مرشحة المجلس القومى للمرأة على أنها مُصرة على المشاركة فى بناء الوطن على الرغم مما تتعرض له من إيذاء وتهديد ممن أفسدوا الحياة السياسية , و بعض المرشحين للمال السياسى والرشاوى الانتخابية للفوز بمقاعد لا يستحقونها فى برلمان – على حد وصفها .


مصرالقومي يحذر من التعامل مع الأمين العام السابق للحزب



حذر حزب مصر القومى من التعامل مع علاء الصاوي ، الأمين العام السابق للحزب ببورسعيد ، والذى تم فصله من قبل المستشار روفائيل بولس رئيس الحزب فى نهاية مايو الماضى.
وأشار الحزب فى بيان له ، اليوم  إلى أن العميد إبراهيم عوض درويش ، أمين عام حزب مصر القومي بمحافظة بورسعيد ، و نعيمه حلمي ، الأمين العام المساعد ، تقدموا ببلاغ للنائب العام ضد علاء الصاوي ، بتهمة تزوير توقيعاتهم بالمحافظة واستغلالها فى مخاطبة لجنة شئون الأحزاب ، مؤكدين أنه تم فصله  بقرار من الجمعية العمومية  فى 31 مايو الماضى.
ولفت البيان على أن الصاوى تم فصله من قبل الهيئة العليا للحزب بعد ثبوت عدة وقائع تزوير ومخالفات مالية وحزبية وابتزاز المواطنين ، مؤكدًا أن لجنة شئون الأحزاب اعتمد القرار فى 1 يونيو الماضى.