03 سبتمبر 2013

مركز المحروسة يتضامن مع مطالب عمال مصر .. ويطالب المسئولين سرعة حل الأزمة


أعرب مركز المحروسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ، عن تأييده وتضامنه مع المطالب المشروعة لعمال غزل ونسيج شركة مصر إيران بمنيا القمح بمحافظة الشرقية، وطالب رئيس مجلس إدارة الشركة  سامي أبو شادي الاستجابة السريعة لمطالب العمال المشروعة والتي أعلنوها أكثر من مرة، حيث سبق لهم الاعتصام داخل الشركة وتوقف العمل بصورة كاملة مرات عديدة إبان ثورة 25 يناير، إلا أن الحاكم العسكري بالمحافظة كثيرا تدخل لحل الأزمات التي تولدت من آن لآخر بينهم وبين إدارة الشركة.
تابع فى بيان إعلامى أصدره مساء اليوم ، أنه تابع ببالغ القلق  علي مدار الثلاث أيام الفائتة التطورات الخاصة بإضراب عمال المصنع للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة والمتمثلة فى تأخر صرف مرتب شهر أغسطس حتى الآن، وأيضا تأخر صرف العلاوة السنوية المقدرة ب 10٪ لجميع العاملين بالقطاع العام والخاص والمفترض صرفها أول يوليو الماضي، وأيضا تأخر صرف النسبة الباقية من الأرباح، حيث تم صرف الدفعة الأولى منها في يناير الماضي وترفض إدارة الشركة صرف الدفعة الثانية والمفترض كان يتم صرفها في أول يونيه الماضي.
وأضاف أن  مجلس الإدارة قد أعتمد نظاما استثنائيا منذ 8 سنوات بأن يخصص جزء من أسهم المصنع لصالح "العمال" لمساعدته في مصروفات شهر رمضان من كل عام وذلك بصرف ساعات إضافية تختص بهذا الشهر الكريم، إلا أنهم فوجئوا في رمضان الماضي بعدم وجود قيمة هذه الساعات الإضافية وأن الشركة فرضت أمرا بأحقية حصولهم على إجازة بقيمة عدد الساعات الإضافية بدلا من صرفها ماليا، وهو الأمر الذي رفضه جموع العمال فقرروا الاعتصام داخل الشركة والإضراب عن العمل لحين رجوع الشركة في قراراتها والاستجابة لمطالبهم التي تتوافق مع سياسات العامة المتبعة لسنوات طوال.

 وكشف البيان أنه من خلال التواصل بين المركز  وعمال منيا القمح أقروا أن 1200 عامل أضربوا بعدما تقدم عمال الوردية الأولي يوم الأحد الماضي للمدير الإداري بمدرية القوى العاملة والهجرة في منيا القمح بمطالبهم والتي لم يتم الاستجابة لها، الأمر الذي قاد عمال الوردية الثانية الليلية من نفس اليوم للإضراب حتى صباح الثلاثاء. وأشار العمال أن مدرية القوى العاملة تفاوضت مع العمال بعد الإضراب لمده 3 أيام متوالية، أيدت مطالبهم وقامت بإرسال مذكرة بهذه المطالب لرئيس مجلس إدارة الشركة والذي قام برفضها كلية، وهو ما دعي العمال لمواصلة إضرابهم والمبيت في مقر المصنع لحين الاستجابة لمطالبهم.

المؤتمر : الترويج لترشح " السيسى " لرئاسة الجمهورية جس نبض للشارع المصرى


استنكر حزب المؤتمر ، الدعوات التى أطلقت مؤخرا والتى نادت بالدفع بالفريق أول عبدالفتاح السيسى للترشح لرئاسة الجمهورية ، ووصفها بأنها جس نبض للشارع المصرى من قبل بعض القوى .
وقال حسام الدين علي، سكرتير عام مساعد حزب المؤتمر ، أن الحزب يتمنى أن يكون رئيس مصر القادم  مدنيا على الإطلاق وألا يكون منتميا لا لجماعات دينية أو مؤسسات عسكرية  ، وذلك للحفاظ على هوية الدولة ومدنيتها خاصة بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

 وأضاف على ، أنه لا يعتقد أبدا أن يدعم حزب المؤتمر تلك الفكرة في المستقبل القريب ، كما أنه لا يستطيع السيطرة على تلك الفكرة إذ أن لكل شخص تتوافر فيه الشروط أن يترشح للانتخابات البرلمانية والرئاسية دون أي معوق قانوني، موضحا أن العائق سيكون هنا هوية الدولة والعمل على الحفاظ عليه أو الانتقال من مرحلة العسكريين والإسلاميين.

حجى : إعادة هيكلة مؤسسات الدولة جنون .. ولم يحدث فى أى دولة فى العالم





.قال عصام حجى المستشار العلمى لرئيس الجمهورية ، أن التفكير فى التخلص من القيادات العاملة فى مؤسسات الدولة جنون وفكرة لم تطبق فى أى دولة من دول العالم ، وإذا قررنا ذلك فليس فى مقدورنا إعادة هيكلة كم جديد لأننا سنحتاج إلى ميزانيات ضخمة جداً لا نستطيع الآن توفيرها .
وأضاف حجى خلال استضافته مع الاعلامى " إبراهيم عيسى " على قناة القاهرة والناس ، أنه قام بزيارات عديدة لبعض من الوزارات المهمة فى الدولة وتقابل مع العناصر الشابة فى كل قطاع ، وكان هناك احتفاء كبير به .
وأضاف معلقاً على فهم الغرب لطبيعة ما يحدث فى مصر ، أن الغرب مفهومة عن الجيش هو الدخول فى حروب أهليه وهو ما تعرضوا له ، أما فى مصر والعالم الغربى فالأمر يختلف ، فكل الجيوش العربية قامت بمناهضة الاحتلال والوقوف إلى جوار شعبه فى كل حركات التحرر الشعبية