05 سبتمبر 2013

" محمد عبدالنعيم" يطالب القوى السياسية التعجيل للتوافق على " السيسى " مرشحا لرئاسة الجمهورية


جدد محمد عبدالنعيم رئيس " الإتحاد الوطنى لحقوق الإنسان " ، دعوته للقوى السياسية بالتوافق على دعم الفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للترشح لرئاسة الجمهورية ، مؤكدا أنه حان الوقت لذلك خاصة بعد العملية الإرهابية التى استهدفت وزير الداخلية صباح اليوم على حد قوله .
وقال رئيس الاتحاد في بيان له اليوم أنه عقب وقوع الحادث الإرهابى الذى استهدف موكب وزير الداخلية بمدينة نصر أنتقل فريق من لجنة تقصى الحقائق بالاتحاد ، وتبين لهم  حسب رواية شهود عيان من المجاورين لمنزل وزير الداخلية أنه قبل وقوع الحادث بنصف ساعة لوحظ قدوم سيارة "بى ام ثرى" يستقلها 4 أشخاص ملتحين .


الإصلاح والنهضة يطالب الدولة بمواجهة العنف .. والقوى السياسية لتنحية الخلافات


أعلن حزب الإصلاح والنهضة إدانته لمحاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية التى تعرض لها صباح اليوم الخميس ، وقع على إثرها ما يقرب من عشرين مدنياّ من بينهم عناصر أمنية مكلفة بحماية الموكب .
وطالب الحزب فى بيان له اليوم السلطات المصرية بالضرب بيد من حديد لإجهاض ومواجهة أي محاولة لاستخدام العنف. مؤكدا على أن أمن مصر القومي يعلو فوق أي خلاف سياسي ، وأن شعب مصر العظيم الذي أبهر العالم بسلميته لن يقبل أبدًا بجر البلاد إلى مستنقع العنف.

ودعا البيان الشعب المصري وكافة القوى السياسية والوطنية لتنحية الخلافات السياسية والأيديولوجية والوقوف صفا واحدا ضد أي محاولة لاستخدام العنف.

الميرغنى تدعو وزير الداخلية توخى الحذر .. ونقل مسكنه إلى مكان غير مأهول بالسكان


أدانت الدكتورة عصمت الميرغني رئيس حزب " الحزب الاجتماعي الحر"  المؤامرة الخسيسة التى استهدفت موكب اللواء محمد إبراهيم  وزير الداخلية صباح اليوم ، واصفه ما حدث بأنه دلاله على أن الإرهاب في نزعه الأخير .

ودعت المرغنى وزير الداخلية بأن يتوخى الحذر وأن يتم نقل مقر إقامته إلى مكان غير مأهول بالسكان حفاظا على حياته وحياة المواطنين ، وناشدته استمراره فى دحض الإرهاب واستئصاله من جذوره حتى النهاية .  

الاستقامة يدعو القوى السياسية للفصل بين الاختلافات السياسية والإرهاب


أدان حزب الاستقامة عمليه اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم  التى تعرض لها صباح اليوم أمام منزله بمدينة نصر والتى وقعت على إثرها إصابة ما يزيد عن عشرين شخصاً منهم مدنيين .
وقال الحزب فى بيان له اليوم أن ما حدث ضربه ستهدف الأمن الداخلى المصرى وبمثابة إنذار للواء محمد إبراهيم حتى يتراجع عن دوره فى محاربة الإرهاب على حد وصفه ، وأن استهداف موكب الوزير يعيد للأذهان إلى العمليات الإرهابية التى وقعت فى التسعينيات .
ودعا الحزب كل القوى والأطراف السياسية إلى الفصل بين الاختلافات السياسية وعمليات العنف والإرهاب الأسود الذى تتبعه جماعات معروفه بعينها قامت بالعديد من العمليات عقب عزل الرئيس السابق " محمد مرسى " .
 

السادات : الجامعة العربية والأمم المتحدة السبب فى معاناة الشعب الفلسطينى


وجه الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي انتقاده الشديد تجاه الموقف الصامت من جانب كل من جامعة الدول العربية والأمم المتحدة تجاه القضية الفلسطينية ، معتبراَ أنهما السبب فيما يقع من ظلم على الشعب الفلسطينى صاحب الأرض ، مطالبا الجامعة بتبني وإنجاح أى مبادرات من شأنها إجراء مصالحة بين حركتى فتح وحماس .
وكشف السادات عن أنه سيكلف المكتب السياسي للحزب خلال الفترة القادمة للتواصل بين حركتى فتح وحماس لإجراء مصالحة فورية بينهم فى أسرع وقت ممكن ، مشيرا إلى أن ما حدث أمس من اعتداءات غاشمة من قوات الاحتلال والمستوطنين اليهود على المسجد الاقصي ، ناتج فى المقام الأول عن الصراع الذى دخلت فيه حركتي فتح وحماس أدى إلى نسيانهم القضية الفلسطينية والتفرغ لمحاولة كل حركة القضاء على الأخري . مطالبا الحركتين بالكف عن إضاعة الفرص ، والعمل على تحقيق طموحات الشعب الفلسطيني .  

مصر القومي يدعو لحوار بين الجيش والقوى السياسة وقبائل سيناء للتوحد فى مواجهة الإرهاب



طالب محمود رياض  نائب رئيس حزب " مصر القومي " قوات الأمن بمزيد من الحزم في التعامل مع الجماعات الإرهابية في سيناء، والتى تواصل عملياتها الإرهابية يوميا ضد المنشآت الحيوية ورجال الشرطة والجيش.
وأكد رياض في تصريحات صحفية أن القضاء على بقايا الإخوان المسلمين والجماعات المؤيدة لهم لا يزال بحاجة لمزيد من الدعم للقوات المسلحة والشرطة، مؤكدا على أن استعادة الأمن في سيناء هو صمام الأمن القومي والاستقرار لمصر.
ودعا رياض في الوقت ذاته لحوار أكثر عمقا من قبل القوات المسلحة والقوى السياسية مع قبائل سيناء وشيوخ العشائر من أجل التعاون سويا على ضرورة فرض الأمن واستعادة الاستقرار.
يذكر أن سيناء تشهد عمليات إرهابية منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي وحتى الآن بشكل شبه يومي ، وهو ما نتج عنه حالة من الاستنفار الأمني الواسعة لقوات الأمن من أجل ضبط المجرمين.

" حماس " تنفى وجود مفقودون أو معتقلون فى السجون المصرية


نفى الدكتور سامي أبو زهري ، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما تردد عن وجود عشرات من المعتقلين  فى السجون المصرية أو مفقودين فى الأحداث الأخيرة يرجع انتماءاتهم إلى حركة " حماس " ، واصفا تلك التصريحات بأنها ادعاءات سخيفة لا أساس لها من الصحة .

وأضاف أن تصريحات بعض المصادر المصرية حول عمليات الاعتقالات لا تستطيع أن تثبت تورط شخص واحد من حماس في الساحة المصرية وكل هذه المفبركات هي محاولات للهروب للأمام من الأزمة المصرية، واستمراراً لمحاولات التحريض على المقاومة الفلسطينية لأجندة لم تعد تخفى على أحد.