23 مايو 2016

الشعوب الغير فارسية تدعو المنظمات الحقوقية العالمية للتضامن لوقف الجرائم الإيرانية




أكد محمد حطاب عضو المكتب الإعلامي لحركة تحرير الاحواز ، أن وفد من حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، برئاسة السيد حبيب اسيود شارك فى فعاليات مؤتمر لأبناء الشعوب غير الفارسية في إيران ، أول أمس ، في العاصمة السويدية ستوكهولم ، .
وأوضح حطاب ، في تصريحات صحفية ، اليوم الأثنين ، أن المؤتمر جاء بناءًا على دعوة من "حزب بيجاك الكردي" وسط حضور أحوازي كبير ، مشيرًا إلى أنه تم تسليط الضوء على جوانب عديدة من الإرهاب الإيراني الذي تمارسه الدولة المحتلة ضد الشعوب الغير فارسية.
وأشار عضو المكتب الإعلامى للحركة ، إلى أن المؤتمر شهد مشاركة وفد بلوشي يرأسه منصور بابك ، منظمة شرق كردستان مثلتها "غزل عليالي" ، و شبكة حقوق الإنسان الكردية مثلها ريبوار فخري و أحمد كاراموس ممثلًا عن الكونغرس الوطني الكردي ، بالإضافة إلى حضور شخصيات سياسية وحقوقية سويدية وأجنبية ، وأضاف أن المشاركون دعوا المنظمات الحقوقية السويدية ، والأوروبية ، العربية والإسلامية بالوقوف بجانب الشعوب الغير فارسية التي تتعرض للانتهاكات على يد النظام الإيرانى..
ولفت حطاب ، إلى أن المشاركون نددوا بزيادة الإعدامات وارتفاع عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال واستمرار السياسية الفارسية التى تستهدف الهوية الوطنية والقومية لأبناء هذه الشعوب ، وحظر العمل السياسي والحقوقي.

وقال عضو المكتب الإعلامى للحركة : إن المشاركون اتفقوا على أهمية التعاون الاستراتيجي بين الحركة و جيش العدل البلوشي وحزب بيجاك الكوردي والتصعيد الميداني المتمثل بالعمليات العسكرية ضد النظام الإيرانى في هذه المناطق ردا على الانتهاكات الفارسية المتواصلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق