19 يوليو 2009

خبراء العدل ينفذون الوقفة الألفية الثانية ... ويهددون بالإضراب عن الطعام

احتشد ظهر اليوم أكثر من 1500 خبير أمام وزارة العدل فى تظاهر جمع العديد من خبراء المحاكم من جميع محافظات الجمهورية والذى تعد المرة الثانية تحت مسمى "الوقفة الألفية " والتى دعا لها المتظاهرون منذ أكثر من أسبوع بعد أن دخل اعتصامهم لليوم الرابع عشر على التوالى أمام الوزارة فى محاولة منهم لتحقيق مطالبهم .

رفع المتظاهرون لافتات تطالب بتدخل رئيس الجمهورية لحل الأزمة التى بدأت منذ ما يقرب من أسبوعين كما رددوا شعارات استغاثة من القرارات التعسفية التى اتخذتها الوزارة حيال ذلك والتى اعتبروها قاسية وغير منصفة .
طالب المتظاهرون بإصدار قانون جديد ينظم عملهم ،وإلغاء قرار وزير العدل الأخير والذى نص على عدم إرسال الدعاوى القضائية إلى مكاتب الخبراء ، وهو طالبوا به منذ بدء الأزمة مشددين على بقاءهم معتصمين حتى تتحقق مطالبهم ومهددين بالإضراب عن الطعام .
فى ذات السياق أعلنت لجنة الحريات بنقابة المحامين عن تضامنها مع الخبراء ومساندتهم قانونيا حتى ينالوا حقوقهم كما أعلنت عن إصدارها بيانا يحمل مطالبهم وحقوقهم .جدير بالذكر فشلت محاولة الوساطة التى قام بها النائب عمر هريدى بين الخبراء ووزارة العدل والتى قام بها مؤخرا لاحتواء الأزمة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق