14 أكتوبر 2018

أزمة خاشقجي ابتزاز أمريكى تركى

هناك "تغريدة" تحمل معانى ودلالات كثيرة فى أزمة خاشقجي على غرار قضية ريجينى الإيطالي والتى كادت أن تعصف بالعلاقات المصرية الإيطالية.
الإعلامين الغربى والعربى العميل وتابعيهم بسوء إلى يوم الدين يسوقون بشراسة للقصة الغير منطقية والتى سينساها الجميع كسابقتها، لكن هناك ارتباط وثيق بين الأزمة وتصريحات ترامب صوب المملكة العربية السعودية، المتهمة باستدراج خاشقجي وقتله فى قصة مختلقة غير مقنعة.
المدقق فى الأمر ومن أراد أن يخضع للعصف الذهنى يستطيع بكل سهولة أن يربط الأحداث الأخيرة ببعضها البعض، حتما سيصل لنتائج ربما تختلف من شخص لآخر؛ لكنى مقتنع تماما وهذا رأيي المتواضع بأن هناك علاقة كبيرة بين تصريحات ترامب حول السعودية ومحاولة ابتزازها فى هجومه على الملأ جهاراً فى بلاده، وإصرار تركيا على التحقيق والضغط بهذا الاتجاه لما يسوق له ترامب وإعلامه المغرض، وبين أزمة خاشقجي.
نسأل أنفسنا : لماذا فى هذا التوقيت تتزامن الأزمة مع ابتزاز ترامب للسعودية ؟! .. وتنتشر الشائعات بسرعة البراق، وتختلق المنظمات المشبوهه قصص ورويات غير منطقية، يشرع بعض الخبثاء فى ترويجها ونشرها على نطاق واسع.
الملفت للانتباه وهو يدل على اننى ربما أكون قد لمست نقاط صحيحة فى عصب الأزمة، أن خطيبة خاشقجى طالبت ترامب بالتدخل السريع لفتح تحقيق والتوصل للحقيقة.
يا سادة استيقظوا واستفيقوا من غفلتكم إنه ابتزاز جهارا نهارا، بمساعدة تركيا حليفة أمريكا فى المنطقة، وقطر ستدخل على خط الأزمة قريبا، أدعوكم للتروى وانتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق