21 مارس 2016

بسبب دعمها الأحواز .. قيادى بالحرس الثورى يطالب بضم البحرين إلى إيران




قال المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز ، إن العميد سعيد قاسمي القيادي بالحرس الثوري الإيرانى ، طالب بضرورة ضم مملكة البحرين للدولة الفارسية ، معتبرا أرضها جزء تابعا لمنطقة أبوشهر في وسط الأحواز.

وأشارت الحركة فى بيان لها ، اليوم الأحد ، إلى أن قاسمى أكد خلال كلمته فى مؤتمر نظم بمدينة أبو شهر الثلاثاء الماضى ، تحت عنوان " قرنان على مواجهة الاستعمار" ، أن أرض البحرين تتبع من الناحية الإدارية لمنطقة أبوشهر قبل أن تنفصل عنها نتيجة تآمر بريطاني على حد زعمه .

 وأوضح البيان ، أن هذه التصريحات تأتى في إطار سلسلة من التصريحات أطلقها مسؤولون فرس طيلة السنوات الماضية بعد اندلاع أعمال الشغب من جانب عملاء الدولة الفارسية في مملكة البحرين ، مشيرة إلى أن آخر كان لمرشح فى انتخابات مجلس الشورى الأخيرة  من مدينة الأحواز، المستوطن الفارسي "محمد بخشي" ، عندما وضع قضية ضم البحرين إلى الدولة الفارسية ضمن برنامجه الانتخابي.

وأكدت الحركة ، أن بخشي طالب فى برنامجه الانتخابي ، إيران توفير الدعم اللازم للشيعة والمواطنين من ذوي الأصول الفارسية في البحرين ، داعيًا إلى ضم البحرين إلى جغرافيا الدولة الفارسية باعتبارهها محافظة رقم 14 ، وإلغاء كل المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تنص على استقلال البحرين على حد زعمه.


ولفت البيان إلى أنه سبق لوسائل إعلام فارسية ، مهاجمة مملكتى البحرين والسعودية إثر مذكرة قدمها نواب بحرينيون للبرلمان  للاعتراف بالأحواز دولة عربية محتلة مطالبين بضرورة دعهما . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق