14 أكتوبر 2015

وصول 40 مراقبًا دوليا لمتابعة الانتخابات البرلمانية " مصر 2015 "





 استقبل مطار القاهرة 40 متابع دولي للانتخابات البرلمانية ، صباح اليوم الاربعاء ، ومن المنتظر أن  يصل عدد  المتابعين والخبراء الدوليين أعضاء البعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية  " مصر 2015 " ، إلى 150 فى 16 أكتوبر الجاري .

وتعد البعثة هى الأضخم على الإطلاق ما بين بعثات المتابعة الدولية والمحلية للعملية الانتخابية الجارية في مصر ، حيث تضم مؤسستين دوليتين  وهما الشبكة الدولية للحقوق والتنمية  بالنرويج ، والمعهد الولي للسلام والعدالة وحقوق الإنسان  بجنيف ، وشريكهما المحلي ومنسق أعمال البعثة في مصر مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ،  كما تضم البعثة  منظمة السوق المشتركة لجنوب وشرق أفريقيا.
من جانبه أوضح أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت والمتحدث الرسمي باسم البعثة ، أنه سيتم عقد جلسات تدريبية تنشيطية يومي 16 ، 17  لأعضاء الوفد من المتابعين والخبراء الدوليين ، تتضمن عرضًا للأطر القانونية والإجرائية المنظمة للعملية الانتخابية في مصر ، كما يتضمن عرض للتعليمات  التي يجب على المتابعين والخبراء الالتزام بها وفقا  للقرارات  المنظمة التي أصدرتها اللجنة العليا للانتخابات .

وقال عقيل : إن البعثة بصدد عقد عدد من اللقاءات مع الإعلام والأحزاب  وسلطات الدولة  المصرية  للتعرف بشكل أقرب على الاستعدادات  المتعلقة بالعملية الانتخابية وتقييم كل طرف لها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق